اختر لونك المفضل :   فاتـح    غامق

اعلانات شبكة البطــران
ضع اعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

 


""همسات يوم الجمعة"" [ الكاتب : $ الدانـة $ - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 258 - عدد المشاهدات : 33778 ]       »     ₪▓&... [ الكاتب : همس المشاعر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1832 - عدد المشاهدات : 87624 ]       »     أَتْرُكُ بِصَمْتِكِ ... [ الكاتب : همس المشاعر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 602 - عدد المشاهدات : 52750 ]       »     كل عام وانتم بخير [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 203 ]       »     فوائد المشمش كثيرة و... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : رباب سيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 171 ]       »     الفلفل الرومي يحافظ ... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 164 ]       »     شوربة السمك لها فوائ... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : رباب سيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 174 ]       »     فوائد الفول السوداني... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 167 ]       »     مفاجأة في كأس أمم أف... [ الكاتب : ممدوح حمزة - آخر الردود : ممدوح حمزة - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 286 ]       »     تفسير رؤية البحر [ الكاتب : عفاف فوزى - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 350 ]       »    


الاخبار الجوية المنتدى التعليمي فهد الزقعاني نور الدين
الإهداءات


   
العودة   منتدى البطران > ۩۞۩ المنتدى الأسلامى ۩۞۩ > المنتدى الأســـلامــــى
   


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-04-2019, 05:41 AM   #1
®
albatran


الصورة الرمزية البطــران
البطــران متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (08:44 AM)
 المشاركات : 31,701 [ + ]
 التقييم :  4633
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
في عيونك حياة
و
في حروفك دفا
 الأوسمة : 3
مؤسس الموقع  وسام العطاء  وسام المدير المحبوب 
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي دخول مكة دون قصد العمرة



دخول مكة دون قصد العمرة

السؤال:

قدمت إلى مكة ولم آخذ عمرة؛ لأنني أخذت عمرة في هذه السنة أكثر من مرتين، ولكني أتيت إلى البيت وطفت به ثم خرجت من مكة وعدت إليها في أقل من أسبوع، وبت فيها، ثم خرجت منها ولم أطف بالبيت، علماً أن طوافي في الزيارة الأولى كان واحد بنية الزيارة، وطوف الوداع، وإنني لم أطف هذه المرة؛ لأني في نيتي أن أعود إلى مكة مرة أخرى في نفس الأسبوع، أفيدونا وفقكم الله؟


الجواب:


العمرة مثل الحج، إنما تجب مرة في العمر، العمرة كالحج، إنما تجب على المكلف مرة في العمر، فإذا اعتمر مرة في العمر كفاه ذلك، وصارت العمرة الباقية كلها سنة، كلها نافلة، فإذا أراد المجيء إلى مكة لزيارة أحد، أو تجارة، أو حاجة أخرى فهو مخير، إن شاء أحرم من الميقات إذا مر عليه، كالذي يأتي من الطائف يحرم من ميقات الطائف، أو يأتي من نجد يحرم من ميقات نجد، أو من المدينة يحرم من ميقات المدينة، إن أحب ذلك فهو أفضل، وإن لم يحرم فلا حرج عليه؛ لأنه ما جاء للعمرة إنما جاء لحاجات أخرى، فإن شاء أحرم ونوى العمرة وأدى مناسكها؛ طواف وسعي وتقصير، وإن لم يرد العمرة بأن أراد الدخول بدون إحرام؛ لأنه جاء للتجارة، أو لزيارة بعض الأقارب فلا حرج عليه، لكن متى نوى العمرة فلابد من إحرام ما دام قد أراد العمرة فليس له أن يتجاوز الميقات إلا بإحرام، فإذا أحرم يؤدي مناسك العمرة من الطواف والسعي والحلق أو التقصير، أما إذا دخل بدون نية العمرة فهو مخير إن شاء أتى البيت وطاف، وإن شاء ترك، إن طاف فلا بأس، وإن ترك فلا بأس. نعم.
وليس للعمرة حد محدود، لو اعتمر مرتين في الشهر، أو ثلاث، أو مرتين في السنة، أو عشر مرات في السنة، كله ليس فيها تحديد، ليس للعمرة حد محدود، أما قول بعض العامة: إنها لابد أن يكون بين العمرتين أربعين يوم، هذا لا أصل له، ليس لهذا حد محدود. نعم.
المقدم: طيب بالنسبة لطواف الوداع، هل هو لمن قدم للحج أو العمرة، أو لمن قدم إلى مكة ولو لم ينو نسك الحج والعمرة؟
الشيخ: فيه خلاف بين العلماء، والأرجح أنه للحاج بس فقط، الأرجح أنه يجب على الحاج فقط، وأما من دخل مكة للتجارة وغيره فليس عليه طواف، كذلك المعتمر لا يجب عليه الطواف لكن لو طاف يكون أفضل، وقد حكى أبو عمر ابن عبد البر الإجماع على أنه لا وداع على المعتمر، لكن إذا ودع خروجاً من الخلاف فهو أحسن وأولى
 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العمرة , جدول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مركز تحميل Top4toP


الامتدادات المسموحة: PMB | JPG | JPEG | GIF | PNG | ZIP

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:11 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
This Forum used Arshfny Mod by islam servant